loader image

الصفحة الرئيسية

>

الإعلام والاتصال

>

حملة رقمية تحت شعار”السياسة موش كان للرجال”
حملة رقمية تحت شعار”السياسة موش كان للرجال”

أطلق الكريديف خلال شهر أفريل 2021 حملة رقمية تحت شعار” السياسة موش كان للرجال” (السياسة ليست فقط للرجال) وذلك على صفحته الاجتماعية فايسبوك. وهدفت هذه الحملة إلى مناصرة القيادة والمشاركة السياسية للنساء ونفاذهن إلى مواقع القرار وذلك من خلال كسر الصور النمطية ذات العلاقة بتقسيم الأدوار بين الجنسين.

وانقسمت الحملة إلى جزئين: قُدّم الجزء الأول تحت شعار ” المطبخ ليس فقط للنساء ” في إشارة إلي الصورة النمطية التي تحصر دور النساء في الطبخ وفي الفضاء الخاص والتي يتم الترويج لها بشكل خاص خلال شهر رمضان حيث تم في هذا الجزء تمّ نشر معلقتين وعددا من الفيديوهات لرجال/فتيان يرددون الشعار. أما الجزء الثاني فقد جاء تحت شعار ” السياسة ليست فقط للرجال” وذلك للتأكيد على أهمية انخراط النساء في الشأن السياسي وقدرتهن على مُمارسة القيادة التحويلية وعلى تحقيق الإضافة في مجال الحوكمة الجامعة.

وقد ارتكز هذا الجزء من الحملة على مقاطع الفيديو والبودكاست التي أُعِدّت مع المستفيدات من الأكاديمية السياسية التي نفذها الكريديف في عام 2019 بدعم من منتدى الفيدراليات والحكومة الكندية، والتي استفادت منها 23 امرأة ناشطة في الحياة العامة والسياسية.